الرئيسية » أخبار محلية » نشاطات مديرية الموارد المائية في ذي قار

نشاطات مديرية الموارد المائية في ذي قار

نافذة ذي قار:
قامت مديرية الموارد المائية في محافظة ذي قار / شعبة ري الدواية بتنظيف كافة القناطر المتقاطعة مع نهر الدواية الصغير اضافة الى تنظيف مقدم ناظم صدر مشروع الدواية الاروائي من زهرة النيل والشمبلان والنباتات النهرية والترسبات الطينية ، ويأتي ذلك ضمن اجراءات معالجة شحة المياه واستمرار عمل مشروع اسالة الدواية .

باشرت دائرتا صيانة مشاريع الري وكري الانهر باشراف مديرية الموارد المائية في محافظة ذي قار / شعبة الغراف تنفيذ اعمال تطهير شط الشطرة في مركز قضاء الغراف من الترسبات الطينية والشمبلان وزهرة النيل والنباتات النهرية لتأمين الحصص المائية للاراضي الزراعية المستفيدة وذنائب الجداول وتسهيل انسيابية المياه .

باشرت مديرية الموارد المائية في محافظة ذي قار / شعبة ري الفهود وبالتنسيق مع دائرة كري الانهر بتطهير قناة البنك الرابطة بين نهر الفرات وقناة اللعيوسية من الترسبات الطينية والنباتات النهرية لمعالجة شحة المياه وتأمين ايصال المياه الى هور ابو زرك وتامين الحصص المائية الكافية لاسالات الماء .

عقدت مديرية الموارد المائية في محافظة ذي قار /شعبة ري النصر ندوة تثقيفية مع عدد من المزارعين لبيان وتوضيح اهمية الالتزام بالحصص المائية ورفع التجاوزات واستخدام تقنيات الري الحديثة ، لمواجهة ازمة شحة المياه .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*