الرئيسية » أخبار محلية » حكومة ذي قار تناقش مع دوائرها الخطة المالية استكمالاً لنقل الصلاحيات

حكومة ذي قار تناقش مع دوائرها الخطة المالية استكمالاً لنقل الصلاحيات

نافذة ذي قار:

ناقش النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي الخطة المالية مع عدد من دوائر المحافظة استكمالا لنقل الصلاحيات .
وعقد الدخيلي اجتماعاً مع مدراء دوائر الصحة والتربية والبلديات والزراعة والشباب والرياضة بحضور مدير الدائرة الإدارية والمالية بديوان المحافظة وبحث تخمين إيرادات الدولة وتقدير النفقات واقتراح موارد الصرف للسنة القادمة .

وأكد الدخيلي على ” ضرورة وضع آلية لتخمين الإيرادات وتقدير النفقات واقتراح موارد الصرف وكيفية التعامل معها حسب نوع الموازنة المعتمدة ” .

وشدد على ” إجراء مراجعة شاملة للميزانية العامة لدوائر الدولة وتقسيماتها بغية جعلها أكثر تلبية للمتطلبات والتحليل السليم للسياسة المالية للحكومة المحلية وأثرها على اقتصاد المحافظة ” .

وأشار إلى ” مساندة مسؤولي الدوائر في وضع الخطط واتخاذ القرارات المناسبة ، لإعادة تصنيف بنود الميزانية العامة بطريقة تحقق الأهداف وتضمن صياغة إطار يسمح بتطبيق أفضل القواعد المحاسبية ، وتوفير بيانات أكثر شمولية وفق خطة تراعي أفضل الخيارات التمويلية وتمنح مزيدًا من المرونة ” .

تجدر الإشارة إلى أن التعديل الأخير لقانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم (21) لسنة 2008 المعدل ، اعطى صلاحيات للمحافظات لإعداد موازنة ولكن تطبيق هذا التعديل لازالت تقف أمامه عوائق بالرغم من البدء به فعلياً منذ تحويل الصلاحيات في منتصف سنة 2015 ، فيما منحت الموازنة الاتحادية لسنة 2016 حق المحافظات في اصدار تشريعات مالية وموافقة رئاسة الوزراء على فتح حسابات مالية للمحافظات استكمالا لنقل الصلاحيات .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*