الرئيسية » سياسية امنية » انتشال اكثر من 2000جثة من بين انقاض ابنبة ودور ايمن الموصل

انتشال اكثر من 2000جثة من بين انقاض ابنبة ودور ايمن الموصل

نافذة ذي قار – متابعة

كشف مصدر في الدفاع المدني بمحافظة نينوى(مركزها الموصل) ، اليوم الجمعة ، ان اكثر من 2000 جثة تم انتشالها من تحت انقاض المباني والدور المهدمة جراء المعارك والعمليات العسكرية بالساحل الايمن حصرا، منذ الاعلان عن انتهاء العمليات في هذه المنطقة.

وقال المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه ، لـ(باسنيوز) ان ” فرق الدفاع المدني بالتعاون مع ذوي الضحايا وقوات الشرطة المحلية تمكنت من انتشال اكثر من 2000 جثة معظمها لنساء واطفال ومسنين كما من بينهم شباب ايضا سقطوا ضحايا العمليات العسكرية والمعارك بين القوات العراقية ومسلحي داعش خلال عملية تحرير ايمن الموصل ، ومنطقة الموصل القديمة والتي ادت الى تدمير شبه كامل للمنطقة ” .

واضاف المصدر ، ان” الجثث تم انتشالها من تحت انقاض المباني والدور المهدمة من مناطق الزنجيلي ، معمل الببسي ، الشهوان ، دكة بركة ، الميدان ، الفاروق ، باب لكش ،والسرجخانة .”

مشيراً ، الى ان” هذا العدد قابل للزيادة حيث مازال هناك المئات من المدنيين المفقودين تم ابلاغ الدفاع المدني عنهم من قبل ذويهم “. موضحاً “هناك جثث اخرى مازالت تحت الانقاض منذ نحو ثلاثة اشهر ولم تتمكن قوات الدفاع المدني من انتشالها لصعوبة الوصول اليها جراء كميات وحجم الانقاض والصخور التي تغطي هذه الجثث “.

وكانت عملية تحرير ايمن الموصل قد ادت الى الحاق اضرار كبيرة بهذه المنطقة وايقاع خسائر اكبر بالمدنيين الذين حوصروا في احيائها بين نيران طرفي الاشتباك الجيش ومسلحي داعش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*