الرئيسية » منوعات » الاميرة اليابانية ماكو على وشك ان تفقد للقب ” الاميرة “

الاميرة اليابانية ماكو على وشك ان تفقد للقب ” الاميرة “

إعلان عن خطبة الأميرة اليابانية ماكو أكبر حفيدات الإمبراطور اكيهيتو، على صديقها كي كومورو.

وأعلنت وكالة رعاية القصر الإمبراطوري، أن الأميرة ماكو الابنة الكبرى للأمير اكيشينو، التقت بكومورو منذ 5 اعوام عندما كانا يدرسان في ذات الجامعة المسيحية الدولية في طوكيو.

ويقال إن كومورو، الذي يعمل حاليا في مكتب للمحاماة في طوكيو، طلب يد ماكو في كانون الأول/ديسمبر 2013 اي بعد سنة من تعارفهما. ومن المتوقع أن يعقد حفل الزفاف في عام 2018.

وتأجل الإعلان عن الخطوبة بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في يوليو / تموز الماضي في انزلاقات طينية وفيضانات شديدة في جزيرة كيوشو الجنوبية؛ مما أسفر عن مقتل 36 شخصا وفقدان 5 أشخاص.

ويتعين على أفراد الأسرة الإمبراطورية اليابانية التخلي عن مكانتهم كأعضاء في الأسرة المالكة بعد الزواج من أحد افراد عامة الشعب، وسيؤدي زواج ماكو إلى خفض عدد أفراد الأسرة المالكة إلى 18 فردا فقط.

ويعتبر شقيق ماكو الأصغر، الأمير هيساهيتو والبالغ من العمر 10 أعوام، هو العضو الذكر الوحيد في جيلهم. ولدى ولي العهد الأمير ناروهيتو وزوجته الأميرة ماساكو طفلة واحدة فقط هي الأميرة أيكو والبالغة من العمر 15 عاما.

ولا يمكن إلا لوريث ذكر أن يرث عرش اليابان بموجب قانون البلاط الإمبراطوري في اليابان.

وفي يونيو الماضي، سن البرلمان الياباني قانونا يسمح لمرة واحدة للإمبراطور الحالي البالغ من العمر 83 عاما بالتخلي عن العرش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*