الرئيسية » أخبار محلية » جامعة ذي قار تفصل طالب بسبب تعليق فيسبوك ومجلس المحافظة يطالبها بالتراجع

جامعة ذي قار تفصل طالب بسبب تعليق فيسبوك ومجلس المحافظة يطالبها بالتراجع

نافذة ذي قار:
طالب مجلس محافظة ذي قار، رئاسة جامعة ذي قار، بالعدول عن قرار فصل احد الطلبة من كلية التربية للعلوم الانسانية بسبب قيامه بنشر مناشدة الى وزير التعليم العالي ينتقد فيها الوضع داخل الكلية عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).
وقال رئيس اللجنة التربوية في مجلس المحافظة، شهيد الغالبي في بيان، حصلت”نافذة ذي قار “على نسخة منه، ان ” جهود اللجنة كانت متواصلة فيما يخص قضية الطالب احمد الحسناوي، مع رئيس جامعة ذي قار، وعميد الكلية لغرض الوصول الى حل، وتم بالفعل تفكيك العقد كلها، والاتفاق على عدم فصل الطالب المذكور”.
واضاف ” لكننا فوجئنا بعد ساعة واحدة على هذا الاتفاق، بقيام القسم القانوني في الكلية بإصدار قرار بفصل الطالب، وهو يؤدي الامتحان الاخير في المرحلة الرابعة، وهذا قرار لابد من التراجع عنه فوراً لأن الطالب لم يرتكب اي فعل يستوجب مثل هذه العقوبة القاسية”.
وتابع ان ” هذا القرار قاسي، و لا مسوغ له وعتبنا شديد على رئاسة الجامعة، و مساعديها وعمادة كلية التربية للعلوم الانسانية ،و القسم الذي ينتمي له الطالب، فالطالب لم يقم بشيء سوى مناشدته الجهات ذات العلاقة لمتابعة الوضع داخل كليته، وان قرار فصله هذا لا ينسجم مع التوجه الديمقراطي الذي يعشه العراق، وعلى الجامعة ان تعي دور الطلبة وحقوقهم “.
ورأى الغالبي ان ” هذا القرار يشكل سابقة خطيرة من قبل الجامعة، ويكمم الافواه وهو غير مقبول، وعلى الجامعة ان تتذكر ما حصل في جامعتي الديوانية وواسط من احداث”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*