الرئيسية » أخبار محلية » مجلس ذي قار يعقد جلسته الاعتيادية لمناقشة واقع الكهرباء

مجلس ذي قار يعقد جلسته الاعتيادية لمناقشة واقع الكهرباء

نافذة ذي قار – سعد الغالبي

عقد مجلس ذي قار اليوم جلسته الاعتيادية لمناقشة واقع الكهرباء ، وعدم اعطاء المحافظة حصتها المقررة من الكهرباء ، كما صوت بالاجماع على استحداث قسم بلدي يعنى بشؤون القرى و الأرياف.
وذكر رئيس المجلس الحقوقي حميد نعيم الغزي ، ان جلسة المجلس اليوم خصصت لمناقشة واقع الكهرباء بعد التراجع الاخير بحصة المحافظة وكثرة الانقطاعات، وهو ما اثر سلباً على عمل الدوائر الخدمية كالصحة ومجمعات الماء وبقيه الدوائر الاخرى في شهر رمضان المبارك “.
واضاف الغزي ان المحافظات المجاورة اعطيت اكثر من حصتها المقررةوالمتفق عليه بالنسب المئوية والتي تم الاتفاق عليها ما بين الحكومات المحلية ووزارة الكهرباء والهيئة التنسيقية العليا “.
واضاف ان المجلس شدد على ضرورة اخذ حصة محافظة ذي قار المقرة ، وتم تخصيص مهندسين من مجلس المحافظة للمباشرة والدوام في السيطرة الوطنية في المحطة الحرارية لاخذ حصة المحافظة المقررة “.
وطالب الغزي رئيس الوزراء ووزارة الكهرباء بضرورة انصاف المحافظة ضمن الحصص المتفق عليها وضمن النسب المئوية باعتبار ان درجة الحرارة في ذي قار تساوي درجة حرارة البصرة والاخيرة تاخذ اكثر من حصتها المتفق عليها ، بينما ذي قار لا تاخذ حصتها “.
واشار الغزي الى ان لجنة الكهرباء كان لها توصيات لترشيد الكهرباء ، وبعض الامور التنظيمية التي تعظم واردات الكهرباء وايضا منع العقوبة الجماعية التي تمارس من قبل دوائر الكهرباء على المواطنين، وان يكون فقط المستهلك او المشترك المتخلف عن دفع الكهرباء سواء كان قطاع حكومي لو منزلي او صناعي او زراعي ان يستهدف ذات الشخص المتخلف عن دفع الجباية وان لا تكون عقوبة جماعية لكل الأحياء والمناطق بالاضافة الى التوزيع العادل على الوحدات الإدارية وفق الية ومعيارية حددت من قبل الاخوة في لجنه الكهرباء وتخويل المحافظ ببقية الفقرات ايضا بوضع إليه مناسبة وتفعيل دور الاعلام ومنظمات المجتمع المدني واشراك بقية الشرائح و الاتحادات بخصوص تثقيف وتوعية المواطنين بخصوص ترشيد الكهرباء ودفع الجباية وعدم التخلف عن دفعها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*