الرئيسية » سياسية امنية » البرلمان العراقي يفتح تحقيقا “فوريا” في تسمم النازحين

البرلمان العراقي يفتح تحقيقا “فوريا” في تسمم النازحين

نافذة ذي قار:
قالت لجنة حقوق الانسان في البرلمان العراقي يوم الثلاثاء انها فتحت تحقيقا “فوريا” في تسمم مئات النازحين جراء وجبة طعام مقدمة من منظمة خيرية.
وأوضحت اللجنة في بيان حصلت”نافذة ذي قار ” على نسخة منه ، انها تتابع “حالات تسمم بين النازحين في مخيم الخازر شرقي الموصل اثر توزيع وجبه من الفطور الجاهز من قبل منظمة أعن المحتاجين الخيرية”.
وأضاف البيان أن “رئيس اللجنة عبدالرحيم الشمري أمر بفتح تحقيق فوري بالحادث من قبل اللجنة من خلال استدعاء المنظمة المذكورة والجهات ذات العلاقه المسؤولة عن الحادث لبيان حقيقه ماجرى في هذا المخيم”، مشيرا الى أنه “سيتم رفع تقرير مفصل الي مجلس النواب لاتخاذ قرار بهذا الشأن”.
وتسمم ليلة امس نحو 800 شخص من النازحين في مخيم الخازر بعد تناولهم لوجبة إفطار اعدتها منظمة أعن المحتاجين الخيرية مما تسبب بوفاة طفل جراء إصابته بالتسمم.
ووفق محافظ أربيل نوزاد هادي فان أغلب المصابين بالتسمم هم من الاطفال والمسنين وتم احالتهم الى المستشفيات وتمكن الفرق الطبية من السيطرة على الوضع.
كما افاد هادي باعتقال سبعة أشخاص من المنظمة والمطعم الذي أعد وجبة الافطار لألفي نازح للتحقيق معهم، مشيرا الى أنه لم يتضح بعد أسباب التسمم فيما اذا كانت تحتوي على مواد منتهية الصلاحية او ان الاعداد المبكر للطعام أدى لافساده.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*