الرئيسية » أخبار الرياضة » العراق يتعادل مع اليابان في تصفيات مونديال روسيا

العراق يتعادل مع اليابان في تصفيات مونديال روسيا

نافذة ذي قار:
تعادل منتخب العراق مع اليابان 1-1 يوم الثلاثاء على ملعب باس في طهران، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.
وتقدم منتخب اليابان عبر هدف يويا اوساكو في الدقيقة الثامنة، قبل أن يدرك العراق التعادل عن طريق مهدي كامل في د 73.
وشهدت بقية مباريات المجموعة تعادل تايلاند مع الإمارات 1-1 اليوم الثلاثاء أيضاً على ملعب راجامانغالا في بانكوك، وفوز أستراليا على السعودية 3-2 يوم الخميس الماضي على ملعب اوفال في أديلايد.
وفقد العراق فرصته تماما في بلوغ الملحق الآسيوي، لكنه حقق نتيجة جيدة في أول مباراة رسمية للمدرب المؤقت باسم قاسم، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الخامس.
وانفرد المنتخب الياباني في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة من ثماني مباريات، مقابل 16 نقطة لكل من السعودية وأستراليا، و10 نقاط للإمارات و5 للعراق ونقطتين لتايلاند.
وبدأ منتخب اليابان المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة الثامنة إثر ركلة ركنية نفذها كيسوكي هوندا ووصلت على القائم القريب عند يويا اوساكو ليحولها برأسه بعيداً عن متناول الحارس محمد قاصد.
واستمرت المحاولات المتبادلة من كلا الفريقين حتى سجل المنتخب العراقي هدف التعادل في الدقيقة 73 عندما ضغط مهند عبدالرحيم على المدافع مايا يوشيدا الذي أخطأ في إعادة الكرة إلى الحارس ايجي كاواشيما فوصلت الكرة إلى مهدي كامل ليسدد في الشباك.
وتقام مباريات الجولة التاسعة في شهر تموز المقبل، حيث تلتقي أستراليا مع السعودية، والعراق مع اليابان، وتايلاند مع الإمارات.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتواجه الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة رابع تصفيات منطقة كونكاكاف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*