الرئيسية » أخبار محلية » الوائلي يزور معهد الفنون الجميلة في الناصرية “تقرير مصور”

الوائلي يزور معهد الفنون الجميلة في الناصرية “تقرير مصور”

نافذة ذي قار – سعد الغالبي
زار المهندس شروان كامل الوائلي مستشار رئيس الجمهورية معهد الفنون الجملية في الناصرية والتقى بالكوادر التدرسية وطلبة المعهد للاطلاع على سير العملية الدراسية في هذا الصرح العلمي والفني ، و اشاد بدور الكوادر التدريسية في المعهد والتطور الحاصل ، اكد انه سيسعى جاهداً لافتتاح قسم السينما.

وذكر الوائلي: ان الزيارة جاءت للاطلاع على سير العملية التربوية والمشاكل والمعوقات التي يعاني منها المعهد ، مؤكداً انه سيسعى جاهداً الى افتتاح قسم السينما من خلال التنسيق مع وزارة التربية والجهات المختصة ، وتقديم الدعم اللازم لهذا الصرح الابداعي كما سعينا الى افتتاحه، وتذليل كافة العقبات التي تقف في طريق تطوير المعهد والفن الى الافضل لينتج جيل واعي مثقف ذات نظرة فنية متكاملة “.

كما تجول الوائلي في اروقة المعهد واطلع على اقسامه وثمن جهود الطلبة في انتاجاتهم الفنية التي تبهر الزائر ولوحات تعبر عن حضارة ذي قار وابنائها

من جهتها ثمنت ادراة المعهد جهود وزيارة السيد مستشار رئيس الجمهورية لمعهدهم ودوره البارز في افتتاح هذا الصرح العلمي.

كما عبرت في الوقت نفسه عن استيائها من قلة التخصيصات المالية وعدم الاهتمام بهذا الصرح التعليمي الابداعي من جانب وقلة الامكانيات من جانب اخر .

وقال مدير المعهد حيدر الشطري، ان” هنالك العديد من الفروع الواجب افتتاحها لما لها من اهمية في حياة الفنان وتطوير المجتمع ولكن بسبب عدم توفر الامكانيات والمتطلبات الفنية لهذه الفروع حالت دون افتتاحها ونحن نلتمس من الوائلي دعمه ووقوفه معنا بهذا الخصوص ، خصوصاً وانه اول من ساهم في افتتاح المعهد” .

ورحب طلبة المعهد بزيارة الوائلي وابدو سعادتهم في دعمه ووقوفه معهم في مشروعهم العلمي والفني”.

وخاطب الوائلي الطلبة قائلاً ” ان ذي قار الحضارة السومرية والاكدية تستحق الوسام الذهبي لعراقة حضارتها وان الابداع الذي انتجتموه في هذا المعهد من لوحات فنية تعبر عن ابداعكم ووعيكم الفني الذي ينبع من حب وطنكم وارضكم وشعبكم . انتهى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*