الرئيسية » أخبار محلية » الوائلي يهنئ العمال بعيدهم ويدعو الحكومة الى الاهتمام بهم وحل مشاكلهم

الوائلي يهنئ العمال بعيدهم ويدعو الحكومة الى الاهتمام بهم وحل مشاكلهم

نافذة ذي قار/ محمد العبود:
هنأ مستشار رئيس الجمهورية شروان الوائلي، اليوم الأحد، الشريحة العاملة في محافظة ذي قار خاصة والعراق عامة بحلول عيدهم العالمي، مؤكداً دعمه الكامل لهذه الشريحة، فيما دعا الحكومة والبرلمان الى الاهتمام بالكادحين والكادحات وتلبية طلباتهم وحل مشاكلهم.

وقال الوائلي في بيان تلقت “نافذة ذي قار” نسخة منه، “يطيب لي ويسعدني ان اتقدم بأرق التهاني وأخلصها للقوى العاملة في العراق بمناسبة عيد العمال العالمي مقرونة بأسمى ايات الاعتزاز والفخر والتقدير بهذه القوى التي بنت ومازالت تبني وتعمر الاوطان في كل شبر من هذا الكون الشاسع ، مبينا أنهم “كافحوا واجتهدوا في بناء هذا البلد فلولا هذه الشريحة المناضلة فأن البلد يصبح في خراب ودمار”.

وأضاف الوائلي، “إننا اليوم نمر بأزمة حقيقية في مواجهة الإرهاب ونرى الكثير من الأيدي العامة اتخذت خطوة لبناء العراق بطريقة أخرى وهي مشاركتها وانضمامها في الحشد الشعبي لمحاربة الإرهاب في البلد والدفاع عن مقدساته”، مؤكداً دعمه الكامل لهذه الشريحة لأهميتها ونضالها في المجتمع العراقي”.

ودعا الوائلي الحكومة والبرلمان الى “الاهتمام بالكادحين والكادحات وتلبية طلباتهم وحل مشاكلهم ومعاناتهم” .
قائلاً” للعامل في عيده نعيد ونؤكد ان العمال بحاجة الى تشريعات منصفة للحفاظ على حقوق العمال من الضياع والهدر حيث ان الكثير من التشريعات لا زالت ضعيفة ولا تحقق آمال العمال وهذا هو افضل تكريم لعمال العراق في هذه الايام .

يشار إلى أن “يوم العمال العالمي احتفال سنوي يقام في دول عديدة احتفاء بالعمال، وهو يوم عطلة رسمية في العديد من الدول، ويصادف في الأول من أيار من كل عام”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*